تجربتي في مشروع QVentAid

أنا طالبة في الجامعة، تطمح للاكتشاف وتعلم خبرات جديدة شاركت في الفاب لاب من سنة ثالثة جامعة كمستفيدة من خدمات الفاب لاب والان انا على عتبات التخرج كمتطوعة ومستفيدة في نفس الوقت، أفدت واستفدت في أكثر من مشروع ومشاركة للفاب لاب.


مشروع تصميم جهاز تنفس اصطناعي أحد المشاريع المهمة الي كان له إضافات مثمرة في خبراتي كانت رحلة مليئة بالتحديات والتعلم وعمل الفريق الواحد المليء بالخبرات المختلفة من مهندسين ومبرمجين واخصائيين تنفس. 



رحلتي في مشروع QVentAid


رحلتي في مشروع QVentAid كانت مختلفة تماماَ، مليئة بالتحديات نوعا ما ولكن كانت تستحق التجربة.


واجهت صعوبات في بداية مشاركتي في المشروع في فهم فكرة أجهزة التنفس الصناعي وطريقة عملها وهذا يرجع لسبب تنوع المعارف والخبرات لتصميم هذا الجهاز ولكن العمل كفريق واحد والبحث المستمر وتنوع الخبرات في الفريق سهّل فهم عمل الجهاز ولم يكن عائق للعمل في المشروع.   


خلال المشروع كنت على أبواب الاختبارات وفي هذا الوقت واجهت الكثير من الضغوط الدراسية وهذه كانت احدى الصعوبات ولكن العمل في هذا المشروع كان من اهم التجارب الي كان لها صدى كبير في زيادة خبرتي كصانع وكطالب مستفيد في نفس الوقت من خلال تعلمي من افراد الفريق والبحث المستمر في أكثر من جانب. 


مشاركتي في مشروع QVentAid :


مشاركتي كانت في الجزء التصميمي للجهاز أفدت بخبرتي كطالبة في التصميم الصناعي في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، لذلك تصميم الجهاز كان على أسس واعتبارات تصميمية مدروسة من حيث استخدام الجهاز, مكونات الجهاز وأيضا الجزء التصميمي للشكل الخارجي والنظر له ككونه جهاز طبي لتقديمه بطريقة محترفة للوطن.



ماذا علمني: 


المشاركة في مشروع  QVentAid فتح لي الفرصة لخدمة الوطن بعلمي وخبرتي وهذه كانت اهم الأهداف عند مشاركتي في هذا المشروع وأتمنى بان لا تكون هذه النهاية لخدمة وطني. 

أيضا تعلمت الكثير من الأمور الأخرى الغير متعلقة بالتقنية وإنما الخبرة العملية في الحياة وهي أهمية العمل في فريق والعمل كروح واحدة وهذا مايقدمه الفاب لاب لنا:

  • العمل كفريق واحد

  • توسيع المعرفة والتعلم لبناء مستقبل مزدهر لجيل جديد

  • فتح الفرص للمتطوعين والمستفيدين في اكثر من جانب

لو سمحت لك الفرصة بالمشاركة في مشروع ضخم للمساهمة في مساعدة مصابي فايروس كورونا المستجد. ما نوع المساهمة المقدمة من قبلكم ستكون؟


كتابة: م. فضيلة اليعقوب

طالبة في التصميم الصناعي

في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

35 views
  • Instagram
  • Snapchat
  • Twitter